مستخدمي الإعلانات المنبثقة ستعاقبهم جوجل

مستخدمي الإعلانات المنبثقة ستعاقبهم جوجل

هناك الكثير من المواقع الإلكترونية المُنتشرة عبر الإنترنت والتي يديرها بعض من الأشخاص المهتمون في مجال من المجالات تقنية منها , او إجتماعية او ترفيه وربما مواقع رياضية تقدم معلومات مفيدة للمستخدمين ويرتادها زوار مهتمين فيما يقدمه الموقع لهم .

ومن الأشياء المُزعجة عند الزائر هي الصفحات والإعلانات المنبثقة والتي تظهر بمجرد دخولنا للموقع لتجبرنا على النقر بإرادة منا او عدمه على هذا الإعلان أو ذاك, وقد تعرضت انا شخصياً لمثل هذه المواقع وإنزعجت كثيراً وأنت من المؤكد أنك مثلي ومثل الكثير, وهذا يحتم البحث عن حل.؟

قوقل منزعجة من هذا الأمر وبالتحديد محركات البحث الخاصة بها فهذه المحركات لا تتمكن من أرشفة تلك الصفحات بصورة صحيحة والتي تظهر وتختفي وربما تبقي.

لُحسن الحظ جوجل قررت الوقوف أمام هذا الظاهرة المزعجة ففي تاريخ 10 يناير 2017 ستعمل قوقل على محاربة تلك المواقع التي تستخدم الإعلانات المنبثقة التي تظهر للزوار وذلك حسب الإعلان الذي نشرته عبر المدونة الرسمية Google Webmaster Central Blog.

فمع وصولنا لهذا التاريخ ستعمل غوغل على معاقبة صاحب الموقع بتنزيله رتبة موقعه إلي رتبة منخفضة وستعمل على تقليل معدلات ظهوره في الصفحات الأولي وهذا وبكل تأكيد سيعمل على تدمير الموقع مع الوقت لأن ذلك سيعمل على تقليل عدد الزوار وبالتالي خفض نسبة الأرباح المتوقعة التي يعتمد عليها أغلب المواقع التي تتخدها مصدراً للتربح.