جوجل تضيف المكالمات الصوتية لتطبيقها الجديد Duo ديو

جوجل تضيف المكالمات الصوتية لتطبيقها الجديد Duo ديو

قبل أيام قامت شركة جوجل بإطلاق تطبيقها الجديد ووالذي يحمل الإسم (ديو) (Duo) وقد قي التطبيق ترحيباً كبيراً من قبل رواد الإنترنت فهناك الكثير من المستخدمين قاموا بتنزيل التطبيق على هواتفهم الذكية من أجل إكتشاف مميزاته التي من الممكن ان تتفوق على غيرها من التطبيقات الأخري.

تطبيق Duo يقوم بإختصار على توفير إمكانية إجراء محادثات ومكالمات فيديو (مرئية فقط) وهو ما أعلنت عنه الشركة في بداية الإطلاق والكشف عن التطبيق حيث يمكن لمستخدميه إستخدام الفيديو فقط ليتمكنوا من الحديث مع بعضهم البعض.

ولكن الجديد أن الشركة تعمل في الوقت الحالي على توفير ميزة أخري إضافية وهي (المُكالمات الصوتية) وذلك حسب تسريب من قبل أحد موظفي الشركة على حسابه في الشبكة الإجتماعية قوقل بلس.

وبالإضافة الجديدة سيكون عمل التطبيق يتمحور في أمرين وهو إجراء مكالمات فيديو وصوت فقط دون أي إمكانية بإستخدام النصوص بين الأشخاص.

لا شك في أن إقتصار التطبيق على تلك الوظيفتين سيعيطه البساطة والسهولة في الإستخدام نظراً لإقتصاره على خدمتين دون أي حشو  زائد بخدمات أخري مثل ما هو متوفر تطبيقات الدردشة والتواصل الأخري, ولا شك في أن هذا ما سيميزه عن غيره وسيجعله قبلة لكثير من المستخدمين فنحن دائماً نبحث عن البساطة أليس كذلك؟

والتطبيق عليه عدد من المزايا مثل ميزة knock knock ومن خلالها يمكننا معرفة هوية المتصل بواسطة بث مباشر من الكاميرا قبل أن ترد على المكالمة الواردة إليك عبر التطبيق نفسه لتقرر بعد ذلك إن رغبت في الرد أم عدمه.

ومن بين الميزات الأخري تتعلق بالأمن والحماية فهو مشفّر وآمن بمعايير أمن قوية جداً ليس من السهل إختراقها إطلاقاً وهذا سيوفر الخصوصية الكاملة للمستخدم أثناء أجراء محادثاته.

يمكنك تحميله من على كل من أندرويد و ios من خلال متجر جوجل بلاي أنقر هنا, وعلى المتجر في أب ستور فإضغط هنا.