توقف عمل خدمات التكسي التشاركي كريم وأوبر في أبو ظبي

توقف عمل خدمات التكسي التشاركي كريم وأوبر في أبو ظبي

ظهرت الكثير من الخدمات التي تقدم خدمات التاكسي المتنقلة بين أرجاء المدينة التي يعمل بها فهناك عدد كبير من الشركات التي إهتمت بهذا الأمر وأولته أهمية كبيرة ووفرته في الدول التي تقع ضمن مناطق عملها ومن أشهرها على الإطلاق خدمتي (كريم وأوبر Uber).

وللأسف توقف الخدمتين عن العمل في الإمارات المتحدة وبالتحديد في إمارة أبو ظبي وقد تلقي مستخدمي الخدمتين رسائل مفادها بتوقف الخدمتين وأنهما سيرسلون لهما رسائل في حال رجوعها للعمل مرة أخري في القريب العاجل.

وعن الأسباب وراء هذا الإجراء قال المتحدث بإسم أوبر بأن هذا التوقف مؤقت ولم يقم بتوضيح الأسباب وراء هذا الأجراء الذي وبكل تأكيد أغضب الكثيرين والذين يعتمدون عليها ولهذا قد يلجأون إلي البحث عن بدائل إلا حين رجوع الخدمة للعمل.

ولكن المتحدث بإسم كريم كان أكثر صراحة وتحدث عن السبب فهو يعود للأسباب لها علاقة بالسلطات الحكومية في أبوظبي فهناك مشاكل تتعلق بالسائقين ورخصة القيادة الخاصة بهم وهذا دفعهم للتوقف عن العمل وتشغيل سياراتهم بالتالي توقفت شركة كريم عن تخديم أبوظبي.

ولكن لمدير عام مركز تنظيم النقل بسيارات الأجرة (القمزي) رأي آخر وقال بأن السبب يعود إلي أن الخدمتين يعملات خارج إطار القانون ولا يتوفر لهما ترخيص, ويرجح أيضاً توقف الشركتين قد يعود لاسباب مالية ولوجستية فالشركتين لم تتمكنا من الموءمة بين أسعار شركات الليموزين وبين السيارات العادية التي يعتمدان عليهما.

الامر على ما يبدو أنه مؤقتاً وربما نشهد في الأيام القليلة القادمة رجع لكتلا الخدمتين للعمل مرة أخري ولحين ذلك دعونا ننتظر وخلال ذلك قل لنا هل تستخدم خدمتي التكسي التشاركي (كريم وأوبر) ؟؟