Mate 9

Mate 9

هناك الكثير من الهواتف والأجهزة الذكية التي هدفاً للتسريبات وخاصة مع قرب إطلاق الجهاز في الأسواق وتعرفنا على عدد كبير منها واليوم كانت التسريبات من نصيب هاتف (Mate 9) (ميت 9) وهو من الهواتف الخاصة بالشركة الصينية هواوي.

فمن المقرر أن يتم الكشف هن الجهاز في فعاليات إيفا برلين 2016 بداية سبتمبر من الشهر القادم, ويحمل الهاتف عدد كبير من المواصفات والمميزات التي سُربت مؤخرا.

فمثلاً الشاشة فمن المقرر أن يحمل الجهاز شاشة بحجم 5.9 إنش بدقة FHD , وبالنسبة إلي المُعالج فسيعمل ضمن مُعالجات كيرين الخاصة بالشركة وهي Kirin 950 الجديدة.

أما نظام التشغيل فهو أندرويد نوجا 7.0 الجديد وهو احدث الأنظمة الجددية التي وفرتها شركة جوجل Google لهواتف العاملة على مختلف الأنواع.

اما الكاميرا فسيتكون من كامرتين خلفية والأخري أمامية, خلفية بدقة 12 ميغابكسل إضافة إلي كاميرا أمامية بدقة 8 ميجابيكسل والتي ستعطي صورة واضحة جداً, مع بطارية سعتها 4000 مللي أمبير.

4 جيجابايت من ذاكرة الوصول العشوائي (رام) إضافة إلي 64 جيجابايت من الذاكرة الداخلية وذلك لتحميل وتنزيل التطبيقات والبرامج على هاتفك بكل سهولة دون أي شكوي من المساحة كما يمكنك توسعتها.

الجدير ذكره أنه شركة هواوي قامت بالكشف عن Maimang 5 والذي يحمل عدد المواصفات شاشة من نوع IPS وبقياس 5.5 إنش بدقة 1920×1080 بيكسل وبكثافة 401 بيكسل في الإنش.

ومُعالج Snapdragon 625 ثماني الأنوية من شركة كوالكوم بتردد 2 جيجاهيرتز مبني وفق تقنية التصنيع 14 نانومتر, إضافة إلي بطارية سعة 3.340 ميلي امبير.

نموذجين من الذاكرة العشوائية (الرام) الأول يتمتع ب 3 جيجابايت و32 جيجابايت من مساحة التخزين الداخلية في حين أن النموذج التاني به رام قدرها 4 جيجابايت و64 جيجابايت من مساحة التخزين الداخلية, وكلا النموذجين يملكان منفذ MicroSD مايكرو أس دي والذي من خلاله يمكن للمستخدم تكبير مساحة هاتفه لتنزيل مزيد من التطبيقات والبرامج.