Huawei Maimang 5

Huawei Maimang 5

قامت شركة هواوي الصينية بالكشف عن الهاتف الذكي الجديد الذي يُعد من ضمن سلسلة الهواتف الذكية التي كشفت عنها الشركة خلال الفترة الأخيرة, يحمل الجهاز الإسم Maimang 5 ويتمتع بعدد من المواصفات والمميزات والذي يأتي خلفاً لهاتف Maimang 4 السابق.

مواصفات هاتف Maimang 5

الشاشة : من نوع IPS وبقياس 5.5 إنش بدقة 1920×1080 بيكسل وبكثافة 401 بيكسل في الإنش.

المُعالج: مُعالج Snapdragon 625 ثماني الأنوية من شركة كوالكوم بتردد 2 جيجاهيرتز مبني وفق تقنية التصنيع 14 نانومتر.

البطارية : سعة 3.340 ميلي امبير.

الذاكرة العشوائية: هناك نموذجين من الهاتف الأول يتمتع ب 3 جيجابايت و32 جيجابايت من مساحة التخزين الداخلية في حين أن النموذج التاني به رام قدرها 4 جيجابايت و64 جيجابايت من مساحة التخزين الداخلية, وكلا النموذجين يملكان منفذ MicroSD مايكرو أس دي والذي من خلاله يمكن للمستخدم تكبير مساحة هاتفه لتنزيل مزيد من التطبيقات والبرامج.

نظام التشغيل : نظام أندرويد 6 مارشميلو.

الكاميرا: كامرتين خلفية والأخري أمامية, كاميرا خلفية بدقة 16 ميجابيكسل والتي من خلالها يمكنك تسجيل مقاطع الفيديو بدقة 4K فو كي بمعدل 30 إطار في الثانية إضافة إلي كاميرا أمامية بدقة 8 ميجابيكسل وزاوية رؤية عريضة.

سيتوفر بعدد من الألوان من بينها الذهبي والفضي والذهبي الوردي.

السعر: يختلف من حيث النموذج فنموذج 3 جيجابايت من ذاكرة الوصول العشوائي يبلغ سعره حوالي 360 دولاراً أمريكياً, بينما يبلغ سعر نسخة 4 جيجابايت حوالي 390 دولاراً فقط.

سيتوفر توفيره في السوق الصيني في تاريخ 21 يوليو إلي أن يتم طرحه في الأسواق العالمي في بلدان العالم الأخري خلال الأيام القليلة القادمة.