اختراق خادم المزامنة على متصفح أوبرا

اختراق خادم المزامنة على متصفح أوبرا

يوجد الكثير من المتصفحات عبر الإنترنت والتي تستخدم في تصفح المواقع والشبكات الإعلانية ومن أبرزها على الإطلاق متصفح كروم الخاص بشركة جوجل والفايرفوكس إضافة إلي متصفح أوبرا opera والذي يشهد له بالقوة والأداء الكبير.

ومؤخرا أعلنت شركة أوبرا عن أن تمكنت من أيقاف محاولة إختراق والتي إستطاعت إيقاف العملية على الفور وبشكل سريع وبالرغم من ذلك إلا أن هناك بعض من الأضرار البسيطة جراء تلك المُحاولة .

فقد تعرضت بعض بعض البيانات للخطر ككلمات المرور الخاصة بالمستخدمين والتي يجرب مزامنتها بين مختلف أجهزة المستخدمين فقد تعرض خادم المزامنة لخطر الإختراق وهذا سهل الأمر على المخترقين من سرقة بعض من كلمات السر .

فهناك ملايين من الأشخاص يقومون بمزامنة أرقامهم السرية خلال إستخدامهم للمتصفح وذلك من أجل التمكن من الدخول من اي مكان وأي زمان دون الحاجة إلي الدخول كل مرة فلن يكون بحاجة إلي إعادة الدخول , وهذه الكلمات تُسجل في خوادم الشركة وبالتي تمكن المتلصصين من الوصول إليها.

وكإجراء إحترازي قامت شركة أوبر بإعادة تعيين كلمات المرور المتزامنة للمستخدمين وأرسلت لهم رسائل ليعيدو كتابة كلمات مرور جديدة فعلى كل مستخدم تفقد بريده الإلكتروني, ولم تكشف الأوبرا عن كمية المعلومات التي سربت والتي تعرضت لخطر الإختراق.

ولتتمكن من ذلك كل ما عليك فعله هو النقر على الرابط المرسل إليك لتذهب إلي صفحة جديدة تجد فيها مربعين جديدين فمن خلالهما يمكنك كتابة الأرقام الجديدة.

يُذكر بأن أغلب الشركات التي تملك متصفحات تولي للأمن والحماية من التجسس والإختراقات أهمية كبيرة ولهذا توفر الكثير من الطرق والأدات التي تحد بشكل كبير من تلك المحاولات المستمرة من قبلّ المخربيين.