تطبيق وي شات يعتبر من أفضل وأقوى تطبيقات المحادثات على هواتف جالكسي و اندرويد ، يشبه التطبيق الى حد كبير تطبيقات المحادثة مثل تانجو ويعتبر أفضل من واتس اب بحيث يمكنك من خلاله اجراء المحادثات الكتابية والصوتية والفيديو . تطبيق وي شات بعد تحديثه الأخير أصبح من التطبيقات المنافسة لجميع التطبيقات الأخرى للمحادثات فهو يعتبر من اخف وابسط تطبيقات المحادثة ، فمثلا تطبيق تانجو للدردشة بطيئ جدا في الاستخدام ويمكن ان يتوقف التطبيق في أي لحظة أما وي شات فهو سهل الاستخدام ولا يبطئ عمل الهاتف ويصدر تحديث جديد للتطبيق في كل فترة قصيرة ، وقد عرضنا لكم مؤخرا تطبيق وي شات مع شرحه الكامل والية استخدامه على الكمبيوتر في هذه التدوينة ، كما ويمكنك من خلال وي شات عمل البوم خاص بك للصور بحيث تصنف صورك زمنيا بحسب التاريخ ليطلع عليه أصدقائك ، وأيضا تتعدد خيارات التطبيق بحيث يمكنك حجب أي شخص قد يزعجك على التطبيق أو يمكنك منع المحادثات الصوتية أو منع محادثات الفيديو لكثرة الازعاجات .

WeChat For Galaxy

WeChat For Galaxy

كما ويحافظ وي شات على خصوصية المستخدم بحيث لا يمكن محادثة شخص الا بعد اضافته حتى وان كان من ضمن قائمة جهات الاتصال الخاصة بك ، فهو يختلف عن التطبيقات الأخرى مثل تانجو و فايبر و واتس اب .

يعمل التطبيق على هواتف جالكسي اس 4 – جالكسي اس 3 – جالكسي اس 2 – جالكسي نكسس – جالكسي نوت – جالكسي تاب – جالكسي ميجا – جالكسي زوم – جالكسي جراند – HTC – وجميع الهواتف التي تعمل بنظام Android .

ميزات واضافات رائعة في تطبيق وي شات للأندرويد والجالكسي WeChat

  • يمكنك من خلال وي شات عمل محادثات فيديو HD بنقاء عالي (ترجع نسبة الوضوح لسرعة الانترنت لديك) وأيضا محادثات صوتية وكتابية .
  • يمكنك من خلال وي شات ارسال ملصقات رائعة متحركة ويمكنك تنزيل الملصقات اما من متجر الملصقات داخل التطبيق أو ان تستقبلها من اصدقائك وتحفظها لديك وترسلها لأصدقائك بعد ذلك .
  • امكانية حجب وحظر أي صديق مزعج لك عن طريق الدخول الى صفحة حسابه واختيار الحظر أو الحذف نهائيا .
  • ميزة الرج في التطبيق ، بحيث من خلال هذه الميزة تستطيع الوصول الى أي مستخدم اخر يرج هاتفه في نفس الوقت وارسال رسائل له وهو يجد الرسائل ويمكنه اما اضافتك كصديق أو استمرار ارسال الرسائل الخاصة .
  • ميزة ” اللحظات ” فهي ميزة مشابهة لميزة تطبيق تانجو ، بحيث يمكنك اضافة صور و منشورات على حائطك الخاص و يستطيع اصدقائك التعليق عليها والاعجاب بها .
  • ميزة ” الأشخاص القريبون ” بحيث من خلال هذه الميزة الموجودة أيضا في تطبيق تانجو يمكنك ان تبحث عن مستخدمي وي شات في المنطقة القريبة منك مثل الجيران واضافتهم او ارسال رسائل لهم ويمكنك ان تختار عند البحث البحث عن النساء أو الرجال .
  • ايضا هناك قسم خاص بالألعاب بحيث يتم تنزيل العاب جديدة كل فترة قصيرة على قسم الالعاب .
  • ميزة “مسح QR Code” والتي قد شرحناها لكم شرح مفصل في تدوينة وي شات للكمبيوتر بحيث يمكنك من خلال هذه الميزة الدخول الى صفحة وي شات على الويب وارسال رسائل كتابية لأصدقائك عن طريق المتصفح .
  • ومن الميزات في التطبيق يمكنك عمل ملاحظات او علامات في حساب أي صديق من أصدقائك لتتعرف عليه او على معلوماته عندما تريدها .

مشكلات قد تواجه المستخدمين في تطبيق وي شات :

  • من المشكلات التي قد تواجه أي مستخدم وي شات نسيان كلمة سر حسابه على الوي شات ، وحل هذه المشكلة اولا من خلال الهاتف النقر على نسيان كلمة السر والدخول الى صفحة استعادة كلمة السر وادخال الايميل الذي قد سجلت به حسابك على وي شات ثم يتم ارسال رسالة الى الايميل تحتوي على رابط يمكنك من خلاله انشاء كلمة سر جديدة لحساب وي شات  ، أو من خلال الويب يمكنك الدخول لصفحة استعادة كلمة السر من خلال الموقع الرسمي لوي شات من خلال هذا الرابط  .
  • من المشكلات الأخرى لوي شات ازعاج البعض لك عبر الرسائل أو مكالمات الفيديو ، وبكل سهولة يمكنك أن تقوم بالدخول الى حسابه وحظره أو حذفه من قائمة أصدقائك .

نرجو أن يكون هذا الشرح كافي ووافي وان واجهتكم أي مشكلة في تطبيق وي شات يمكنكم ارسال رسالة في التعليقات ونحن سوف نرد على أسئلتكم واستفساراتكم في أسرع وقت ممكن .

حجم التطبيق : 25 ميجابايت

اصدار التطبيق : 6.0.1.5

الترخيص : مجاني

اخر تحديث : 24 ديسمبر 2014

تحميل وي شات للجالكسي واندرويد مجانا Download WeChat For Galaxy

لتحميل التطبيق : تحميل Wechat